English

عمرة كاش تؤمن تمويلاً من Adaverse بقيمة 500 ألف دولار

English

عمرة كاش تؤمن تمويلاً من Adaverse بقيمة 500 ألف دولار
  • حصلت شركة التقنية المالية السعودية "عمرة كاش" على استثمار بقيمة 500 ألف دولار من صندوق Adaverse ،Fund Venture. 
  • وتوفر الشركة التي تأسست في عام 2024 على يد ويليام فيلبس سهولة الوصول إلى الريال السعودي في مكة والمدينة وجدة، حيث يمكن للحجاج إجراء المدفوعات في بلدانهم الأصلية وتلقي الريال السعودي عند الوصول إلى المملكة. 
  • سوف يساعد الاستثمار الجديد "عمرة كاش" في توسيع عملياتها في المملكة.

بيان صحفي:

بهدف تبسيط التحديات المالية التي يواجهها مؤدون الشعائر الدينية، حصلت "عمرة كاش"، الشركة الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية ومقرها الرياض، على استثمار بقيمة 500 ألف دوالر من صندوق Adaverse ،Fund Venture. 

يكافح الحجاج من دول مثل نيجيريا وباكستان  غالبا للحصول على الريال السعودي أو يجب عليهم شرائه بأسعار مرتفعة من خلال شبكات غير رسمية. وتتضمن العملية استبدال العملة المحلية بالدولار الأمريكي في بلدانهم الأصلية، والسفر مع مبالغ كبيرة من النقد، ثم استبدالها مرة أخرى بالريال السعودي عند الوصول. وهذه العملية متعددة الخطوات لا تقتصر على تكبد ضغطاً غير ضروري للرحلة الروحية، بل تشكل مخاطر أمنية. 

ويختصر تطبيق "عمرة كاش"، عملية الجمع بين مقدمي السيولة والوكلاء والحجاج، لحل شامل لتبادل العملات أثناء ممارسة الشعائر الدينية (الحج والعمرة)، عن طريق تجميع التدفقات المالية الحالية مع واجهة تكنولوجيا سهلة الاستخدام، توفر الأمن والشفافية، مما يعود بالنفع على المستخدمين والمنظمين على حد سواء. 

ومع استمرار المملكة العربية السعودية في االبتكار في مجال ممارسة الشعائر الدينية والسياحة الدينية، تمثل حلول مثل "عمرة كاش" خطوة كبيرة إلى الأمام في تعزيز تجربة الحجاج وتعزيز الشمول المالي. ومن المتوقع أن يجعل هذا المزيج من الرحلة المقدسة أكثر سهولة وأقل إجهاداً لملايين الحجاج من جميع أنحاء العالم.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.