English

شركة ريتشوير تحصل على 3 ملايين دولار بقيادة سدو المالية

English

شركة ريتشوير تحصل على 3 ملايين دولار بقيادة سدو المالية
  • تمكنت شركة ريتشوير، وهي شركة ناشئة مقرها الرياض بالمملكة العربية السعودية ومتخصصة في مجال الأتمتة وربط الأنظمة، من جمع 3 ملايين دولار كتمويل أولي Seed، بقيادة شركة سدو المالية، بمشاركة من صندوق 500 سنابل للاستثمار وشركة علم.
  • تأسست ريتشوير عام 2021 على يد حمزة أبو ستة وميسرة مشعل، وتقدم مجموعة من الخدمات الأساسية المصممة لتعزيز العمليات التجارية. تشمل هذه الخدمات تكامل الأنظمة، الذي يربط بسلاسة بين مختلف الأنظمة مثل تخطيط موارد المؤسسات وإدارة علاقات العملاء وإدارة المخزون وأتمتة العمليات والتحليلات المتقدمة.
  • تخطط الشركة لاستخدام أموال التمويل لتنمية عملياتها وتطوير منتجات جديدة وتعزيز المبيعات والتسويق في سوق دول مجلس التعاون الخليجي.

بيان صحفي:

نجحت شركة ريتشوير، وهي شركة ناشئة رائدة مقرها الرياض بالمملكة العربية السعودية ومتخصصة في مجال الأتمتة وربط الأنظمة في جمع 3 ملايين دولار كتمويل أولي. قادت هذه الجولة شركة سدو المالية، بمشاركة من صندوق 500 سنابل للاستثمار وشركة علم. تُشكل هذه الجولة التمويلية علامة فارقة لشركة ريتشوير، حيث تعزز مكانتها في صناعة التكنولوجيا التنافسية وتبني الثقة بين عملائها.

تأسست ريتشوير عام 2021 على يد مهندسين ذوي رؤية مستقبلية، هما السيد حمزة أبو ستة والسيد ميسرة مشعل، وسرعان ما رسخت مكانتها كشركة رائدة في مجالات التكامل والربط والأتمتة. اشتهرت الشركة بحلولها المتطورة، وكان لها دور فعّال في مساعدة الشركات المحلية والإقليمية على تحسين كفاءتها التشغيلية. من خلال تركيزها على الابتكار والنهج الذي يضع العميل في المقام الأول، تواصل ريتشوير إعادة تعريف معايير الصناعة وتشكيل مستقبل تكنولوجيا الأعمال.

تقدم ريتشوير مجموعة من الخدمات الأساسية المصممة لتعزيز العمليات التجارية. تشمل هذه الخدمات تكامل الأنظمة، الذي يربط بسلاسة بين مختلف الأنظمة مثل تخطيط موارد المؤسسات وإدارة علاقات العملاء وإدارة المخزون؛ وأتمتة العمليات، التي تبسط المهام الروتينية مثل إدخال البيانات وإعداد التقارير لتقليل الأخطاء وتحرير وتمكين الموظفين للقيام بأعمال أكثر أهمية؛ والتحليلات المتقدمة، التي توفر رؤى فورية من خلال لوحات المعلومات التفاعلية والتقارير المخصصة. تدعم المنصة اللغتين العربية والإنجليزية، وهي مصممة لتلبية احتياجات قاعدة عملاء متنوعة.

قادت جولة التمويل مجموعة من المستثمرين ذوي الرؤية المستقبلية، بقيادة شركة سدو المالية من خلال صندوقها للمراحل المبكرة، الشركة ترى وعدًا كبيرًا في النهج المبتكر لشركة ريتشوير وإمكاناتها في تشكيل مستقبل الأتمتة والتكامل. يُعد هذا التأييد الكبير بمثابة تصديق على رؤية الشركة الناشئة ويشير إلى ثقة قوية في قدراتها على تشكيل مستقبل الأتمتة والتكامل.

وقال المهندس حمزة أبو ستة، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة ريتشوير: "يُعد هذا التمويل خطوة حاسمة نحو تحقيق أهدافنا. إنه يثبت إمكاناتنا في السوق ويعزز دورنا كمبتكرين. ومع هذا الاستثمار، يمكننا توسيع أعمالنا وتسريع خططنا".

وعلّق السيد سالم وشيلي، المدير الإداري في شركة سدو المالية، على الاستثمار قائلاً: "في عصر التحول الرقمي، حيث تطرق التكنولوجيا أبواب كل صناعة وقطاع، ازدادت الحاجة بشكل كبير إلى طريقة أفضل لربط الأنظمة المتعددة لتوحيد التقارير والاتصالات من أجل تحسين صنع القرار في المؤسسات. نعتقد أن ريتشوير في موقع يؤهلها للسيطرة على هذا السوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نظرًا للجذور العميقة لمؤسسيها في مجال ربط الأنظمة لأكثر من 15 عامًا".

وقد عبّر الأستاذ ماجد بن سعد العريفي، المتحدث الرسمي ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق في شركة "عِلم"، عن تفاؤله بمستقبل الشركات الناشئة بالمنطقة والتزام شركة علم في ايجاد أثر إيجابي على منظومة ريادة الأعمال والشركات الناشئة بهدف تعزيز نموهم ونجاحهم باذن لله. وأكد العريفي أن "عِلم" تسعى جاهدة لإضافة قيمة مضافة للتوسع من خلال التكامل مع شبكتها الواسعة من المنتجات والخدمات، وتوظيف علاقاتها المميزة مع مجموعة متنوعة من مؤسسات القطاع العام. وأوضح أن الشركة تضع ثقتها في المشاريع التي تتكامل مع خدماتها وتستفيد من خبراتها الواسعة في قطاعات ومشروعات تقنية متنوعة وهذا ما يؤهلها لقيادة المشهد التقني. كما أشار إلى أن استثمارات "عِلم" تشمل المشاريع والشركات الريادية على الصعيد المحلي، الإقليمي، والعالمي، وتهدف إلى تعزيز العوائد المشتركة وتحقيق منافع متبادلة لكل من الشركة وأصحاب المشاريع.

منذ إطلاقها قبل أقل من 3 سنوات، جذبت ريتشوير أكثر من 300 عميل من قطاعات مختلفة، بما في ذلك المؤسسات المتوسطة والكبيرة في مجالات تجارة التجزئة والتصنيع والخدمات المالية والضيافة والتجارة الإلكترونية. وقد تعاونت مع شركات تكنولوجية كبرى ومؤسسات إقليمية، مما أتاح لها التكامل مع أكثر من 200 نظام لضمان تدفق سلس للبيانات بين مختلف التطبيقات.

تخطط الشركة لاستخدام أموال التمويل لتنمية عملياتها وتطوير منتجات جديدة وتعزيز المبيعات والتسويق في سوق دول مجلس التعاون الخليجي. ويشمل ذلك توظيف مواهب مؤهلة، واستكشاف تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتعزيز عروضها، وتحسين برنامج الشراكة الخاص بها.

ومع دخول ريتشوير هذه المرحلة الجديدة من النمو، فإنها تستعد لإحداث تغييرات مثيرة في عالم التكنولوجيا، مع التركيز على الابتكار وتوسيع نطاق وصولها في الصناعة.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.