English

إطلاق شركة نكست إيرا للتعليم باستثمار قدره 42 مليون دولار لتطوير نظام التعليم في مصر

English

إطلاق شركة نكست إيرا للتعليم باستثمار قدره 42 مليون دولار لتطوير نظام التعليم في مصر
  • اطلق تحالف يضم EYouth وقائمة من رجال الأعمال المصريين، بما في ذلك محمد فاروق وأحمد طارق ومصطفى عبد اللطيف ومختار أحمد، شركة “نكست إيرا للتعليم" باستثمار قدره 42 مليون دولار (2 مليار جنيه مصري).
  • تسعى "نكست إيرا للتعليم" إلى تحديث المشهد التعليمي في  مصر من خلال دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، وإعادة تصميم المناهج التقليدية، والتعاون مع جامعات دولية مرموقة لتقديم تعليم عالمي المستوى في مصر.
  • ستقدم NextEra Education مجموعة من البرامج المتخصصة بالتعاون مع الجامعات والمؤسسات التعليمية الدولية الرائدة في مجالات مثل أنظمة البرمجة والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي وإدارة الأعمال وعلوم البيانات والتحليلات.

بيان صحفي:

يسر شركة “نكست إيرا للتعليم" أن تعلن عن تأسيسها باستثمارات تزيد عن 2 مليار جنيه مصري، بهدف إحداث تغيير جذري في نظام التعليم في مصر.

 يأتي هذا المشروع الطموح نتيجة شراكة استراتيجية بين إي يوث ورجال الأعمال البارزين محمد فاروق وأحمد طارق، ورواد الأعمال مصطفى عبد اللطيف ومختار أحمد. تسعى "نكست إيرا للتعليم" إلى تحديث المشهد التعليمي من خلال دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، وإعادة تصميم المناهج التقليدية، والتعاون مع جامعات دولية مرموقة لتقديم تعليم عالمي المستوى في مصر. 

تهدف "نكست إيرا للتعليم" إلى معالجة التحديات الحرجة في النظام التعليمي الحالي في مصر من خلال تزويد الطلاب بالمهارات والمعرفة اللازمة للنجاح في اقتصاد عالمي سريع التطور. ستركز المبادرة على دمج الذكاء الاصطناعي في العمليات التعليمية، مما يضمن توفير تجارب تعليمية متقدمة وشخصية تعد الطلاب لسوق العمل في المستقبل.

وقال مصطفى عبد اللطيف، الرئيس التنفيذي لـ"نكست إيرا للتعليم" و"إي يوث": "تمثل 'نكست إيرا للتعليم' خطوة جريئة نحو إعادة تعريف مستقبل التعليم في مصر. إن استثماراتنا الكبيرة، إلى جانب دمج الذكاء الاصطناعي والشراكات العالمية، تضمن أن طلابنا لن يقتصر فقط على تلبية متطلبات سوق العمل الحالي بل سيكونون أيضًا قادة المستقبل.

وأكد محمد فاروق، الرئيس التنفيذي لشركة موبيكا ورئيس مجلس إدارة "نكست إيرا للتعليم"، على الإمكانات التحويلية لهذه المبادرة، قائلاً: "هدفنا هو بناء منظومة تعليمية في مصر تجسر الفجوة بين الأساليب التقليدية واحتياجات الاقتصاد الحديث. من خلال هذه الاستثمارات ودمج الذكاء الاصطناعي، نحن نضع معيارًا جديدًا للتميز التعليمي في مصر. 

و شدد احمد طارق رجل الاعمال و عضو مجلس إدارة نكست ايرا للتعليم علي الأهمية الاستراتيجية للشركة ، 

 "من خلال الجمع بين الخبرات من كل من القطاعات التجارية والتعليمية، ستقوم 'نكست إيرا للتعليم' بتزويد الجيل القادم من القادة المصريين بالأدوات التي يحتاجونها للتنافس على المسرح العالمي

ستقدم "نكست إيرا للتعليم" مجموعة من البرامج المتخصصة بالتعاون مع جامعات ومؤسسات تعليمية دولية رائدة، بما في ذلك:

  • جامعة مينيسوتا
  • جامعة دريك
  • معهد إلينوي للتكنولوجيا
  • كلية باريس
  • جامعة نكسفورد
  • مدرسة 01 تالنـت للبرمجة

ستتيح هذه الشراكات لـ "نكست إيرا للتعليم" تقديم برامج معتمدة ومعترف بها عالميًا، بما في ذلك درجات البكالوريوس في مجالات مثل نظم البرمجة، والأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، وإدارة الأعمال، وعلوم البيانات، والتحليلات. 

أعرب مختار أحمد، المدير التنفيذي للعمليات في "نكست إيرا للتعليم"، عن حماسه للمبادرة قائلاً: "نحن ملتزمون بخلق بيئة تعليمية لا تقتصر فقط على تلبية المعايير الدولية بل تشجع أيضًا على الابتكار والإبداع بين طلابنا. هذه مجرد بداية رحلة تحويلية للتعليم في مصر.

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.