English

فيلينتس للذكاء الاصطناعي تحصل على استثمار من Women Collective

English

فيلينتس للذكاء الاصطناعي تحصل على استثمار من Women Collective
From top left to bottom right: Mohamed Gaber, Romanna Dada, Abdulaziz Almuhaydib, Zaynah Iqra Ali, Mariyam Uzair, Christiane Mueck, Chada El Islam Benmahcene, Samar Hasan
  • أعلنت شركة فيلينتس المتخصصة في تقديم خدمات SaaS ومقرها المملكة العربية السعودية، جمعها جولة استثمارية مقابل قيمة غير معلنة من Women Collective.
  • فيلينتس، التي أسسها عبد العزيز المهيدب ومحمد جابر في عام 2020، عبارة عن منصة SaaS تعمل بالذكاء الاصطناعي تعمل على أتمتة عملية التوظيف لضمان النزاهة في عملية التوظيف وخفض التكلفة بنسبة 80%.
  • جاء أكثر من 80% من التمويل من النساء، بما في ذلك ستة مستثمرين ملائكيين يستثمرن للمرة الأولى.
  • سيعزز رأس المال الجديد مهمة فيلينتس في الابتكار والريادة في تحويل ديناميكيات وكفاءة مكان العمل.
  • في أواخر عام 2023، أغلقت Velents جولة تمويل بذرية بمبلغ غير معلن، بقيادة A15 إلى جانب مستثمرين آخرين.

بيان صحفي:

تفخر شركة فيلينتس بالإعلان عن إغلاق جولة استثمارية خاصة بنجاح مع "Women Collective". تعتبر هذه الجولة عالمة فارقة تدعم مهمتنا إلعادة تشكيل مستقبل العمل من خالل تقنيات الذكاء الاصطناعي. 

تتميز هذه الجولة بنهجها المبتكر في تعزيز المساواة بين الجنسين في مجال الاستثمار. من خالل تقديم شروط وتقييمات خاصة للمستثمرات، قامت "Collective Women "وفيلينتس بوضع معايير جديدة في تنمية الثروة للنساء وضمان حضورهن البارز على جداول رؤوس أموال الأعمال. 

في حين أن مشاركة النساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تزايد مستمر، إال أنها ال تزال منخفضة مقارنة بالمعايير العالمية. تمثل النساء فقط %10 من المناصب العليا في الأسهم الخاصة ورأس المال الاستثماري، وعلى المستوى العالمي تصل النسبة إلى %11 فقط. في السعودية والإمارات، تبقى نسبة تمثيل النساء في مجالس اإلدارة منخفضة نسبًيا، حيث تصل إلى %12 في السعودية و%13 في الإمارات. هذه الجولة التمويلية تعد خطوة نحو تسريع نمو النساء كمستثمرات وشغل مقاعد في مجالس اإلدارة. 

أبرز النقاط: 

  • مشاركة كبيرة من المستثمرات: جاء أكثر من %80 من التمويل من النساء، بما في ذلك ستة مستثمرات ملائكيات لأول مرة، مما يظهر التزاماً قوًيا بتنويع مجتمع المستثمرين. 
  • تمكين النساء في التكنولوجيا: تعد هذه الجولة الاستثمارية دليل على التزام فيلينتس بتعزيز التنوع والشمول في صناعة التكنولوجيا.

سيساهم هذا التمويل في تعزيز مهمتنا للابتكار والريادة في تحويل ديناميكيات وكفاءة مكان العمل. 

قال محمد جابر، الشريك المؤسس لشركة فيلينتس: "نحن مسرورون ومتشرفون بالدعم الكبير من مستثمرينا الحاليين و "Women Collective "في تسهيل هذه الجولة. هذا الاستثمار ليس مجرد تمويل؛ إنه تأكيد لرؤيتنا وخطوة نحو خلق نظام استثماري أكثر شمولاً". 

وقالت رومانا دادا، الشريكة المؤسسة لـ "Collective Women": "تعد هذه الجولة الاستثمارية خطوة حاسمة نحو تحقيق المساواة بين الجنسين في مجال الاستثمار وتشكل شهادة قوية على الرؤية المتقدمة لمؤسسي فيلينتس للذكاء الاصطناعي. أتوقع أن يمهد هذا الطريق للعديد من الآخرين لبدء جولات مماثلة، مما يتيح لنا عرض قوة النساء في تعزيز الإيرادات، الربحية، والنمو لشركة فيلينتس للذكاء الاصطناعي بينما تساهم في إيجاد حلول مبتكرة تحقق تغييراً إيجابًيا. هذا هو الاستثمار الثاني خلال شهر واحد كجزء من التزامنا بالتركيز على إبرام الصفقات. يمكننا اعتبار "Collective Women "بديل لدرجة الماجستير في إدارة األعمال من خلال الخبرة الفعلية". 

وقالت سمر حسن، أول مستثمرة ملائكية من باكستان: "بصفتي مدافعة شغوفة عن المساواة بين الجنسين ومؤمنة قوية بقوة التكنولوجيا الناشئة، أنا مسرورة بأن أكون جز ًءا من هذه الجولة الاستثمارية مع فيلنتس للذكاء الاصطناعي. يعد هذا الاستثمار أيضاً علامة فارقة مهمة لـ "Collective Women"، حيث أنه أول استثمار تكنولوجي لنا كمجموعة من المستثمرات القويات، والعديد منهن يستثمرن ألول مرة، وأتوقع أن يلهم هذا الكثيرين للانضمام، مما يظهر الإمكانيات الحقيقية لالستثمارات التي تقودها النساء."

شكرا

يرجى التحقق من بريدك الالكتروني لتأكيد اشتراكك.